صوت كل السوريين

زيادة ملحوظة لهجمات داعش

تصدر تنظيم داعش قائمة أكثر التنظيمات الإرهابية فتكاً العام الماضي، وزاد عدد هجماته على الرغم من فقدانه لعدد كبير من مقاتليه وخسارته لمساحات واسعة من مناطق نفوذه.

وكشف تقرير جديد صادر عن جامعة ميريلاند، وبحسب قاعدة بيانات الإرهاب العالمية بالجامعة، أن تنظيم داعش نفذ أكثر من 1400 هجمة العام الماضي، وقتل أكثر من 7 آلاف شخص، ما يمثل زيادة قدرها 20% عن عام 2015.

وأعلن التنظيم مسؤوليته عن الهجوم الإرهابي الذى نُفذ في برشلونة، الخميس، والذي أسفر عن مقتل 13 شخصاً، فضلا عن هجوم بسكين في روسيا، السبت، أدى إلى جرح أكثر من 8 أشخاص، لكن لم تتضح صحة الادعاء حتى الآن.

لكن كبار مسؤولي مكافحة الإرهاب الأمريكيين، قالوا إن الهجمات الأخيرة تتناسب مع النمط الذى يستخدمه التنظيم بالتزامن مع الخسائر الكبيرة التي يتكبدها فى ساحة المعركة فى سوريا والعراق، حيث بلغت سيطرتها على الأراضي ذروتها في آب \ أغسطس 2014.

وأشار التقرير الجامعي، الذى صدر الأسبوع الماضي، إلى أنه إضافة إلى العنف المرتبط بداعش في العراق وسوريا، فإن الجماعات الأخرى التابعة له نفذت أكثر من 950 هجوماً، العام الماضي، أسفرت عن مقتل ما يقرب من 3 آلاف شخص، حسبما أوردت صحيفة “ذا جارديان” البريطانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.