خاض مهاجم ريال مدريد الإسباني، الفرنسي كريم بنزيما، المباراة رقم 100 له في دوري أبطال أوروبا، بمشاركته في مواجهة فريقه حامل اللقب أمام باريس سان جيرمان، في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، الذي انتهى بفوز “الملكي” وتأهله لربع النهائي.

ويحظى بنزيما بأرقام جيدة للغاية في هذه البطولة الأوروبية العريقة، إذ يعد خامس أفضل هداف بدوري الأبطال في التاريخ، برصيد 53 هدفاً.

وأصحاب المراكز الـ4 الأولى هم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ثم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ثم الإسباني راؤول غونزاليز، فالهولندي رود فان نيستلروي.

واستهل بنزيما مشواره في دوري الأبطال في 6 ديسمبر (كانون الأول) من 2006، حين كان يلعب بصفوف نادي أولمبيك ليون الفرنسي، وفي ذلك اليوم واجه روسنبورغ النرويجي وأحرز الهدف الأول لفريقه، الذي فاز بواقع 2-1.

وخاض اللاعب 19 مباراة مع ليون بدوري الأبطال، سجل خلالها 12 هدفاً، قبل أن يتعاقد مع ريال مدريد في صيف 2009. 

وفي 30 من سبتمبر (أيلول) من نفس العام، خاض بنزيما أول مباراة بقميص “الملكي” بالتشامبيونز ليغ، وكانت أمام أولمبيك مارسيليا، وانتهت بفوز فريقه الجديد 3-1.

وأحرز أول هدف له مع الريال بدوري الأبطال على ملعب ميلان في 3 نوفمبر (تشرين الثاني) من 2009، بتمريرة من البرازيلي ريكاردو كاكا.

وإجمالاً خاض بنزيما مع ريال مدريد 81 مباراة بدوري الأبطال، سجل خلالها 41 هدفاً، وكان لقاء الليلة الماضية على حديقة الأمراء رقم 100 بالنسبة له بهذه المسابقة.