صوت كل السوريين

مؤتمر دولي في واشنطن لمواجهة داعش

تستضيف العاصمة الأمريكية واشنطن فعاليات المؤتمر الدولي لتعبئة جهود مؤسسات إنفاذ القانون لمواجهة تنظيم داعش، والذي يستمر ليومين.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، إن المؤتمر ينعقد بالتعاون مع الشرطة الدولية “الإنتربول”، والمعهد الدولي للعدالة وسيادة القانون.

ويهدف المؤتمر إلى بحث تكملة الجهود الرامية إلى هزيمة داعش مع إحلال التدابير المدنية اللازمة بعده، وتوفير قواعد قانونية للتعامل مع العناصر الأجانب في التنظيمات الإرهابية، بالإضافة إلى جمع واستخدام أدلة من ميدان المعركة ضد داعش.

ويحث المؤتمر زيادة الوعي والفهم لأنشطة داعش خارج العراق وسوريا، والطريقة التي تستخدم بها هذه المنظمة عناصرها وزيادة الاعتماد على الإرهابيين المحليين، واستجابات إنفاذ القانون والادعاء العام لهذا النشاط، بما في ذلك جمع الأدلة والإدانات وحماية الأهداف الناعمة والإصلاحات المؤسسية.

ويناقش المؤتمر أيضاً جهود إعادة تأهيل وإعادة إدماج عناصر داعش، بما في ذلك أسر المقاتلين الإرهابيين الأجانب العائدين، وتحسين الأطر القانونية ذات الصلة لتحسين استهداف وقمع أنشطة داعش، والجهود المبذولة لتعقب داعش والبيانات المالية المتطرفة العنيفة التابعة لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.