صوت كل السوريين

الاتحاد الأوروبي يُجري تعديلات في نظام دوري الأبطال

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إجراء تعديل في نظام البطولات الأوروبية “دوري الأبطال، والدوري الأوروبي”، بدءاً من موسم 2018 – 2019.

وأجرى اليويفا تعديلاً بتأهل 26 فريق مباشرة لمرحلة دور المجموعات بدوري الأبطال، بدلاً من 22 فريقاً، مع إتاحة 6 أماكن للتأهل بعد جولة تمهيدية.

وتم توزيع الـ 26 مقعداً كالتالي: بطلي دوري الأبطال والدوري الاوروبي، و4 مقاعد لكل من إسبانيا، وألمانيا، وإنجلترا، وإيطاليا، ومقعدين لكل من فرنسا وروسيا، وفريق من كل البرتغال وأوكرانيا، وبلجيكا، وتركيا.

وفي حالة تأهل المتوج بدوري الأبطال للمسابقة عبر الدوري المحلي، يتحول المقعد نحو بطل الدوري التشيكي، أما إذا كان بطل الدوري الأوروبي من المتأهلين عبر الدوري المحلي أيضاً، فإن المقعد سيتحول لصاحب المركز الثالث في الدوري الفرنسي.

أما التأهل لمجموعات الدوري الأوروبي، والذي سيتألف من 48 فريقاً، سيكون بتأهل 17 فريقاً بشكل مباشر، بالإضافة لعشرة فرق ينتقلون من دوري الأبطال (الثالث من كل مجموعة، بالإضافة لفريقين من الثمانية أصحاب المركز الرابع)، بالإضافة لـ21 مقعداً آخرين.

كما قرر اليويفا تعديل موعد المباريات في مرحلة المجموعات لتقام 4 مباريات منهم الساعة 8:55 مساءً، والـ4 الآخرين في تمام الساعة 11 مساءً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.