صوت كل السوريين

التحالف يعاود قصف قوات النظام في ديرالزور … وألغام تودي بحياة شخصين بريف المدينة

أفادت مصادر إعلامية محلية، أن طائرات التحالف جددت استهدافها لقوات النظام وميليشياته

أفادت مصادر إعلامية محلية، أن طائرات التحالف جددت استهدافها لقوات النظام وميليشياته، في بلدة “خشام” بريف دير الزور الشرقي، وأشارت إلى سماع دوي انفجارات صباح أمس السبت، في مناطق سيطرة الأخير، بعد يوم واحد من القصف الذي تعرضت له قوات النظام، وتسببت في قتل العشرات وتدمير عدد من الآليات.

وأشارت المصادر إلى أن طائرات التحالف، دمرت دبابة تابعة لقوات النظام بالقرب من بلدة “الطابية” بريف دير الزور الشرقي، كانت تقصف مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” قسد.

وفي السياق، استقدمت قوات النظام والقوات الروسية تعزيزات عسكرية كبيرة، فجر اليوم السبت، إلى المناطق التي تسيطر عليها شرق نهر الفرات، بريف دير الزور الشرقي.

وبحسب ما تناقلت مصادر محلية؛ فإن هذه التعزيزات وصلت إلى منطقة الجزيرة، بلدات “خشام، الطابية، مراط”، وشملت مدافع ثقيلة وآليات عسكرية، قادمة من مدينة دير الزور، ووصلت إلى المناطق التي باتت نقاطاً ساخنة.

من جهة ثانية، تحدثت المصادر عن هروب 5 عناصر من ميليشيا “جيش العشائر” التابعة للنظام، من مواقع انتشارها في مدينة “العشارة” شرقي دير الزور، وتوجهوا إلى مناطق سيطرة قسد.

و أدّى انفجار لغم أرضي بسيارة إسعاف، على الطريق الواصل الى منطقة الخرافي بريف دير الزور الغربي، عن مقتل سائق السيارة ولم ترد تفاصيل عن هويته.

وأشار ناشطون لمقتل مدني بانفجار لغم من مخلفات تنظيم داعش في بلدة الغرانيج شرق مدينة دير الزور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.