صوت كل السوريين

الدولار يواصل تراجعه مقابل العملات الكبرى

تراجع الدولار مقابل سلة عملات كبرى مبدياً تفاعلاً ضعيفاً مع خطاب حالة الاتحاد الذي دعا فيه الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، الكونجرس لتمرير تشريع يضمن إنفاقاً جديداً على البنية التحتية لا يقل عن 1.5 تريليون دولار.

ويلمح البنك المركزي الأمريكي إلى تشديد تدريجي للسياسة النقدية في وقت لاحق من العام مع استمرار نمو الاقتصاد الأمريكي وبقاء معدل زيادة الوظائف قوياً، ويراوح معدل الفائدة حالياً بين 1.25 و1.5 في المائة.

وبحسب “رويترز”، فقد انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة تضم ست عملات كبرى منافسة 0.1 في المائة إلى 89.062 في أحدث قراءة ليظل فوق أدنى مستوى في ثلاثة أعوام البالغ نحو 88.43 الذي سجله الأسبوع الماضي.

وارتفع اليورو 0.2 في المائة إلى 1.2423 دولار، وهبط الين لفترة وجيزة بعد أن زاد بنك اليابان المركزي مشترياته من سندات الحكومة اليابانية في الأجل المتوسط في إجراء يُنظر إليه على أنه إنذار من استمرار زيادة العائد على السندات.

ولم يتأثر سعر الدولار بخطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي ألقاه في ساعة مبكرة من صباح أمس، الأربعاء، حول حالة الاتحاد، وأشار فيه إلى نمو كبير في الاقتصاد الأمريكي وزيادة في الأجور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.