صوت كل السوريين

سامسونج تكشف عن مساعدها الرقمي الصوتي “بيكسبي 2.0”

أعلنت شركة سامسونج عن أن الجيل الثاني من مساعدها الرقمي الصوتي “بيكسبي” سوف يصل إلى مختلف أجهزتها غير المحمولة، بما في ذلك أجهزة التلفاز الذكية وثلاجاتها الذكية، مما يعني أن الأجهزة الخاصة بالمستخدم على وشك الحصول على الكثير من الذكاء، ويعتبر بيكسبي 2.0 جواب سامسونج على سيري من آبل وأليكسا من أمازون، حيث يعتبر الجيل الثاني من المساعد الرقمي أكثر ذكاء من الجيل الأول.

ويأتي بيكسبي 2.0 مع قدرات ربط أعمق وتحسينات من حيث قدرته على فهم اللغة الطبيعية وإمكانية أن يتعرف بشكل أفضل على المستخدمين الفرديين وأن يتنبأ بشكل أفضل باحتياجات الناس، ويدمج التحديث الجديد تكنولوجيا التنبؤ من فيف Viv، والتي حصلت عليها سامسونج قبل عام بحوالي 215 مليون دولار، مما يساعد على عمل البرمجيات مع تطبيقات الطرف الثالث.

ويستجيب بيكسبي اليوم لأوامر مثل “افتح الكاميرا والتقط صورة شخصية” أو “افتح فيسبوك وانشر توصية”، وهو قادر على التفاعل مع مجموعة قليلة من التطبيقات والخدمات، كما أعلنت الشركة خلال فعاليات مؤتمرها الرابع للمطورين في سان فرانسيسكو عن مجموعة جديدة لتطوير البرمجيات موجهة للمطورين من أجل توفير تطبيقات تعمل مع بيكسبي.

وأوضحت سامسونج عقدها شراكة مع جوجل لجلب الواقع المعزز لمستخدمي أجهزة جالاكسي إس 8 وإس 8 بلس ونوت 8 الخاصة بها، بحيث سيكون بإمكان المطورين استعمال ARCore SDK لتوفير تطبيقات واقع معزز لأجهزة سامسونج، كما أعلنت سامسونج عن 360 Round، وهي كاميرا جديدة تضم 17 عدسة يمكن استعمالها لتطوير وبث فيديوهات ثلاثية الأبعاد عالية الجودة للواقع الافتراضي.

وقالت إنها وحدت خدماتها المختلفة الخاصة بإنترنت الأشياء، بما في ذلك SmartThings وSamsung Connect ومنصة المعالجة ARTIK، ضمن نظام واحد موحد يسمى SmartThings Cloud، وقد واجهت سامسونج صعوبة في توليد الحماس المطلوب للعديد من منتجاتها البرمجية، وتعتمد على برمجية أندرويد التابعة لشركة جوجل من أجل تشغيل الغالبية العظمى من هواتفها الذكية وحواسيبها اللوحية.

كما يكافح نظام تشغيلها الخاص المسمى تايزن Tizen من أجل الحصول على موطئ قدم، وألغت بالمقابل العديد من الخدمات التي تم إنشاؤها مثل Samsung Media Hub وMilk Video، إلا أنها ما تزال تحاول مع طرحها للمساعد الرقمي الذكي بيكسبي في وقت سابق من هذا العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.