صوت كل السوريين

ناسا: تموز الماضي الشهر الأكثر حرارة في التاريخ

كشف باحثو ناسا أن تموز\يوليو 2017 و2016 كان الأكثر حرارة  منذ بدء حفظ السجلات الحديثة من 137 عاماً، ووجد التحليل الشهرى لدرجات الحرارة العالمية أن الشهر الماضى كان أكثر دفئاً بنحو 0.83 درجة مئوية من متوسط درجة حرارة يوليو من الفترة 1951-1980.
وهو ما حدث أيضاً مع تموز\يوليو 2016 الذي شهد ارتفاع في درجات  الحرارة، فى حين أن جميع أشهر تموز السابقة كانت أقل حرارة بنحو عشرة درجات مئوية.
ووجد التحليل العالمي، الذى أجراه العلماء فى معهد جودارد للدراسات الفضائية التابع لوكالة ناسا، أن درجات الحرارة كانت أعلى من المتوسط في مناطق الشرق الأوسط وشمال غرب أمريكا الشمالية ومناطق الصين وشمال أستراليا، في حين شهدت بعض المناطق مثل سيبيريا لانخفاض لمتوسط درجات الحرارة.
ووفقاً لموقع weather يعد تموز\يوليو عادة هو الشهر الأعلى حرارة خلال السنة على الصعيد العالمي لأن نصف الكرة الشمالي لديه كتلة أرض أكثر من نصف الكرة الجنوبي.
ورغم النتائج السابقة التى أعلنت عنها ناسا، إلا أن تحليلاً مستقلاً أجرته وكالة الأرصاد الجوية اليابانية وجد أن يوليو 2016 لا يزال أكثر حرارة من يوليو 2017، بمقدار 0.02 درجة مئوية.
وفي الوقت نفسه، ستعلن الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي “نوا” نتائجها عن درجات الحرارة العالمية لشهر يوليو اليوم الخميس 17 يوليو.
ففي العام الماضى، وجدت نوا أن يوليو 2016 كان الشهر الأكثر سخونة على الإطلاق في العالم من أي وقت مضى، لذلك إذا كان متوسط درجة حرارة شهر يوليو لهذا العام مشابهه للعام الماضي، فيمكن أن يوصف يوليو 2017 باعتباره الأكثر سخونة على الإطلاق من أي وقت مضى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.